الموقع الاول الذي يهتم ببرامج الكمبيوتر والمحمول


    ترقبوا غدا انطلاق قناه النادى الاهلى

    شاطر

    tota treka

    المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010
    العمر : 28

    ترقبوا غدا انطلاق قناه النادى الاهلى

    مُساهمة  tota treka في الخميس مارس 11, 2010 7:01 pm

    يوم الخميس 11/مارس 2010

    قناة الأهلي تنطلق رسميا .. وسط ترقب جماهيري



    تبدأ قناة النادي الأهلي بثها الرسمي يوم الجمعة الموافق 12/3/2010 بعد فترة طويلة من البث التجريبي .

    وتنتظر الجماهير الأهلاوية هذه اللحظة التاريخية بالنسبة لجماهير الأحمر من أجل الأحتفال بتفوق أخر وفي مجال أخر من خلال قناة النادي التلفيزونية والتي بدأت تجذب إليها العديد من المشاهدين سواء الأهلاوية وغير الأهلاوية نظرا لما تتمتع به القناة بنوع من الإعلام المحترم غير المبتذل البعيد عن الإثارة .

    وتضع الجماهير الأهلاوية أمالا عريضة على الأستاذ خالد توحيد رئيس القناة الذي شهدت القناة منذ توليه المأمورية نهضة واضحة من حيث المضمون وسوف تشهد الفترة القادمة تطور أخر من حيث الشكل بعد أن تنتقل القناة رسميا الى مقرها الرسمي في مدينة الإنتاج الإعلامي .

    ولعل أبرز ما يشغل بال الجماهير الأهلاوية قبل الإنطلاقة الرسمية للقناة هو بعض الإسئلة الخاصة بإستمرار القناة على منوالها المحترم البعيد عن أي إثارة واحترام جميع الأندية وعدم الزج بالأهلي في أمور خاصة بالصراعات التي تدور على فضائيات أخرى وهو ما جعل القناة ناجحة بالنسبة للجماهير الأهلاوية وغيرها .

    وتلقى القناة مساندة رائعة من الجماهير الأهلاوية خاصة في هذه الأيام التي تنطلق فيها القناة بشكلها الرسمي وهو الإنطلاق الذي يعطي جماهير الأهلي متنفس خاص بها تقول فيه رأيها بكل وضوح في سابقة لا تحدث ولم تحدث الا في قناة الأهلي التي تعتبر الأولى في مصر وأندية مصر والأكثر شعبية بين قنوات الأندية التي أنطلقت منذ فترة ولكنها لا تحقق نجاحات القناة الأهلاوية وبالتالي فإن قناة الأهلي دخلت معترك المنافسة من الباب الكبير ووراءها دعم جماهيري كبير قد يجعل أي قناة أخرى لا تستطيع مواجهة شعبية هذه القناة وهو ما يراهن عليه المسئولين عن قناة الأهلي خلال السنوات القادمة .

    ويقول الأستاذ خالد توحيد رئيس قناة النادي الأهلي :

    " يوم الأفتتاح سيكون يوما مختلفا تماما على شاشة الأهلي وسوف يشهد تجميع أكبر قدر من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة في قناة واحدة في وقت واحد وهو ما لم يحدث من قبل على أي قناة في الشرق الأوسط حيث سنقدم للجماهير الأهلاوية والمصرية أحتفالية تليق بأنطلاق البث الرسمي للنادي الأهلي .

    ويقول الأستاذ إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي :

    "المفارقة الغريبة انه في مارس 74 امتلك الأهلي أول مجلة رياضية في مصر والشرق الأوسط وها هو في مارس 2010 يعطي شارة البث الرسمي لقناته ليكون بذلك أول نادي ايضا في مصر وافريقيا يمتلك قناة فضائية تتحدث بأسمه .

    واذا كانت مجلة الأهلي أقدم المطبوعات الرياضية والعربية واكثرها انتشارا وتأثيرا وانتظاما في الصدور حيث أنها المجلة التي لم تتوقف عن الصدور أسبوع واحد على مدى 36 عام فإن المناخ الأعلامي والمكانة الشعبية لقناة الأهلي يكفل لها أيضا أن يكون لها نفس النجاح والأستمرار والتأثير.

    وفي تقديري أن المشاهد لقناة الأهلي عليه أن يدرك دائما أنها قناة تتحدث بأسم نادي له منظومة قيم معينة وتحكمه تقاليد راسخة ومن ثم فإن تقييم الرسالة الإعلامية الصادرة دوما عن قناة الأهلي يجب أن تخضع لهذا المقياس .

    شاشة الأهلي يجب أن تكون نظيفة بالمعنى الإعلامي الحقيقي للكلمة تبتعد عن الإثارة المفتعلة وترسخ كل مفاهيم الروح الرياضية و العلاقات الطيبة مع كل الأندية وتمد جسور فيما بين الأهلي كنادي وبقية أعضاء الأسرة الرياضية .

    شاشة الأهلي لابد ان تحكمها باستمرار المعايير المهنية السليمة وهذا ما يجب أن يحرص عليه كل من يشارك في صياغة رسالة الأهلي الإعلامية ولكن يبقى دور المشاهد أو المتلقي مهم في إدراك هذه الحقائق الثابتة لأنه في تقديري الشخصي أن المشاهد لو كان ينتظر فاصلا من الردح الإعلامي أو يبحث عن مناطق ساخنة فيها الكثير من الإنفلات والصخب والإساءات المتبادلة فإن المؤكد أن كل هذه -الطبخة - الإعلامية التي ربما يفضلها البعض على مائدة الفضائيات المصرية هذه الأيام ... مؤكد أنه لن يجدها على قناة الأهلي ".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 8:48 pm